أنظمة تخطيط الموارد الحكومية GRP

(GRP)) من أهم عوامل النجاح التي تساعد المنظمات في تحقيق أهدافها. ويعتبر هذا النظام من الأهداف الاستراتيجية التي تسعى معظم الجهات الحكومية في العالم لتحقيقه وذلك لتحسين خدماتها المقدمة داخلياً لمنسوبي الجهة وخارجياً للأطراف المعنية أو المستفيدة من الجهة، ولزيادة فعالية وكفاءة العمل. والتحضير المسبق والمكثف لمتطلبات مشروع تطبيق الانظمة النمطية من العوامل الهامة لنجاح هذا المشروع. ولذلك يعتبر الوعي والإلمام الواضح بإحتياجات العمل وما هو متوقع من هذه الانظمة من العوامل الاساسية واللازمة لنجاح النظام. وهنا تبرز الحاجة إلى حصر وتوفير قائمة باحتياجات العمل والحد الأدنى من وظائف الانظمة النمطية المشتركة بين الجهات. ولذا سعى برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسِّـــر) من خلال المرحلة الأولى من مبادرة الأنظمة النمطية الحكومية على توفير قائمة مقترحة بالحد الأدنى لمواصفات ووظائف الأنظمة النمطية الحكومية، والتي تغطي بشكل كبير وظائف العمليات الإدارية المشتركة والمطبقة في الجهات الحكومية في المملكة في مجالات الأعمال الإدارية المختلفة مثل المالية، وشئون الموظفين، والرواتب، والمشتريات، والمستودعات... الخ.

الأنظمة الرئيسية:

  • النظام المالي.
  • نظام شؤون الموظفين .
  • نظام الرواتب والأجور والبدلات.
  • نظام المشتريات.
  • نظام إدارة المواد.
  • نظام الاتصالات الادارية وإدارة الوثائق.
  • نظام ادارة الممتلكات.
  • نظام ادارة سير العمل.

الأنظمة المساعدة:

  • نظام الصيانة .
  • نظام إدارة المشاريع ومخصصاتها.
  • نظام ادارة النقل (الحركة).
24 Hours Live Support